البيت الأبيض يعلق على قصف الحوثيين

البيت الأبيض يعلق على قصف الحوثيين لهدف "مهم" بالسعودية

  • البيت الأبيض يعلق على قصف الحوثيين لهدف "مهم" بالسعودية

دولي قبل 5 سنة

البيت الأبيض يعلق على قصف الحوثيين لهدف "مهم" بالسعودية

قال مسئولون أمريكيون إنهم على علم بتقارير عن وقوع ضربة صاروخية استهدفت "بنية تحتية مهمة" في السعودية، من غير أن يدلوا بتفاصيل عن إضرار أو خسائر بشرية محتملة.

 

جاء ذلك بعد أن نقلت قناة "المسيرة" التلفزيونية عن الحوثيين في اليمن قولهم أمس، إنهم قصفوا محطة كهرباء في مدينة الشقيق بمحافظة جازان جنوب السعودية بصاروخ كروز.

 

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز إنه تم إطلاع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تفاصيل ضربة صاروخية في السعودية.

 

وفيما لم يرد على الفور أي تأكيد من السلطات السعودية، أضافت: "نحن نتابع الوضع عن كثب ونواصل التشاور مع شركائنا وحلفائنا".

 

في الوقت الذي اعتبرت فيه ريبيكا ريباريتش المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية، أن مثل هذه الهجمات "سبب كبير للقلق و(تعرض) أرواح بريئة للخطر".

 

ويُنظر إلى الصراع في اليمن على نطاق واسع في المنطقة على أنه حرب بالوكالة بين السعودية وإيران، لكن الحوثيين ينفون تلقي أي أوامر من طهران ويقولون إنهم حملوا السلاح ضد الفساد.

 

وكثف الحوثيون الذين أطاحوا بالحكومة المعترف بها دوليًا والمدعومة من السعودية في العاصمة اليمنية صنعاء أواخر عام 2014 هجماتهم بالصواريخ والطائرات المسيرة على مدن سعودية في الشهور الأخيرة في وقت تتصاعد فيه التوترات بين إيران والولايات المتحدة.

 

وحملت واشنطن والرياض طهران مسؤولية شن هجمات على ناقلتي نفط في خليج عمان الأسبوع الماضي وأربع سفن قبالة الإمارات الشهر الماضي بالقرب من مضيق هرمز، وهو ممر رئيسي لإمدادات النفط العالمية. ونفت ايران مسؤوليتها.

 

وقالت السلطات السعودية إن الحوثيين استهدفوا أيضًا محطتين لضخ النفط في المملكة الشهر الماضي كما شنوا هجومًا على مطار أبها السعودي في الأسبوع الماضي مما أسفر عن إصابة 26 شخصا.

 

ولمواجهة تهديدات إيران، أرسل الجيش الأمريكي قوات تشمل حاملات طائرات وقاذفات من طراز بي-52 وجنودا إلى الشرق الأوسط. لكن الولايات المتحدة وإيران والسعودية قالوا جميعا إنهم لا يريدون حربا في المنطقة.

التعليقات على خبر: البيت الأبيض يعلق على قصف الحوثيين لهدف "مهم" بالسعودية

حمل التطبيق الأن